العب للاستماع إلى الراديو

التطوع من أجل إنتاج الكمامات وتوزيعها على المحتاجين

التطوع من أجل إنتاج الكمامات وتوزيعها على المحتاجين

1
77
0
Perşembe, 14 Mayıs 2020
الاخبار

قالت ولاية شانلي أورفا جنوب شرقي تركيا، إن سوريين وأتراكا تقدموا بطلبات للتطوع من أجل إنتاج الكمامات وتوزيعها على المحتاجين، وذلك في إطار مكافحة فيروس “كورونا”.

وقالت الولاية في بيان، الأربعاء، إن “20 متطوعا من جمعية حياة إيلي اجتمعوا في مدينة شانلي أورفا، من أجل تصنيع الكمامات وتوزيعها على المحتاجين لمواجهة فيروس (كورونا)”.

وأضافت الولاية “تقدم المتطوعون بطلب إلى والي المدينة عبدالله إيرين للمساعدة في المشروع، وذلك تعبيرا عن روح التضامن والوحدة في المجتمع”.

وأشارت إلى أنه “بتعليمات من الوالي إيرين، فقد بدأوا الانتاج في ورشة مخصصة في المركز المهني لتدريب المبتدئين، وأنتجوا أكثر من 100 ألف (كمامة) في المرحلة الأولى”.

ولفتت إلى أنه “تم تسليم الكمامات إلى مكتب الوالي ليتم توزيعها على المحتاجين بشكل مجاني في المدينة”.

وذكرت أن “المتطوعين يواصلون أعمالهم في الورشة حتى في الأيام التي فرض فيها حظر التجول بسبب الوباء، وبدأوا في خياطة ملابس العيد للأيتام والأطفال المحتاجين”.

ونوهت إلى أنه “يخطط المتطوعون لتلبية جميع احتياجات الملابس لـ 500 طفل من الأيتام والمحتاجين”.

ويشارك العديد من السوريين في حملات تطوعية وإغاثية برعاية مختلف المنظمات والجمعيات الأهلية والإغاثية التركية، حيث شارك في وقت سابق العديد من الأطباء السوريين في حملات ميدانية لفحص فيروس “كورونا” في الطرقات الرئيسية ومداخل المدن، وذلك تعبيرا عن مساندتهم ودعمهم للحكومة والشعب التركي.

ويشار إلى أن هيئة الإغاثة الإنسانية التركية İHH، قد أعلنت في شهر آذار/مارس الماضي أن 25 سوريا تطوعوا لإنتاج 1000 كمامة طبية يوميا، وذلك في معهدنا للتعليم المهني في ولاية شانلي أورفا جنوب شرقي تركيا”.

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak.