العب للاستماع إلى الراديو

no-cover

والي عينتاب التركية يدافع عن السوريين بعد حملة إعلامية ضدهم بسبب كورونا

Like
16
0
Çarşamba, 27 Mayıs 2020
الاخبار

فنّد والي غازي عينتاب “داوود غول” اتهامات شعبية طالت اللاجئين السوريين، وزعمت بأنهم “السبب الوحيد وراء تفشي كورونا في الولاية”، بعد أن زعم مغردون أن “السوريين غير ملتزمين بالقواعد والقوانين المنصوصة في إطار مكافحة الوباء، مثل ارتداء الكمامة والتقيد بالمسافة الاجتماعية”.

وحمّل مغردون أتراك عبر موقع تويتر اللاجئين السوريين مسؤولية انتشار فيروس كورونا وتزايد أعداد الإصابات في عنتاب، مطالبين السلطات بالتدخل واتخاذ التدابير اللازمة، وذلك بحسب ما رصده موقع “الجسر ترك”، كما اتهموهم “بخرق حظر التجول خلال عيد الفطر، والتجول في شوارع المدينة بأريحية دون أن تكترث الشرطة لأمرهم”.

ووصف والي عنتاب داوود غول أصحاب تلك الاتهامات بـ “خبثاء النفوس”، مضيفاً أنهم يسعون لإضعاف شعور الوحدة والتضامن في الولاية عبر استغلال الجائحة لإثارة العديد من القضايا، وأكد أن “أعداد السوريين المصابين بكورونا في عنتاب بلغت حتى اليوم 3 أشخاص فقط”.

ولفت الوالي إلى تداول البعض إحصائيات مجهولة المصدر وغير دقيقة لأعداد الإصابات المسجلة في الولاية، وهدد الوالي التركي باتخاذ الإجراءات القضائية والإدارية اللازمة بحق المسؤولين عن نشر تلك الإحصائيات حال استمرارهم بإثارة الرعب والخوف في عنتاب.

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak.