العب للاستماع إلى الراديو

واشنطن تعلن دخول قانون “قيصر” حيّز التنفيذ والمشرّعون للقانون يدرسون اتخاذ خطوات حاسمة ضد نظام الأسد تنهي طموحاته المتمثلة بالانتصار العسكري

واشنطن تعلن دخول قانون “قيصر” حيّز التنفيذ والمشرّعون للقانون يدرسون اتخاذ خطوات حاسمة ضد نظام الأسد تنهي طموحاته المتمثلة بالانتصار العسكري

Like
34
0
Çarşamba, 17 Haziran 2020
الاخبار

أعلنت السفارة الأمريكية في دمشق اليوم الثلاثاء 16 خزيران 2020، عن دخول قانون “قيصر” حيز التنفيذ، مؤكدةً التزام الولايات المتحدة بضمان وصول الدعم الإنساني الدولي للمدنيين في سوريا من خلال التنسيق الوثيق مع شركائها الدوليين، بالتزامن مع إعلان وزارة الخزانة الأميركية عن قرب نشر قائمة بالشخصيات والمؤسسات الداعمة لنظام الأسد والتي يستهدفها قانون قيصر.

وأوضحت السفارة إلى أن القانون يوفر للحكومة الأمريكية آلية قوية لمحاسبة نظام الأسد على فظائعه، كما يحرمه من الموارد المالية لتغذية حملات العنف التي قتلت مئات الآلاف من المدنيين، مضيفةً أنه وبموجب القانون لا ينبغي لأي شركة أجنبية الدخول في عمل مع نظام الأسد أو إثرائه.

ولفتت السفارة إلى أن العقوبات الأمريكية تهدف إلى منع نظام الأسد من إساءة استخدام النظام المالي الدولي وسلسلة التوريد العالمية لمواصلة التعذيب الوحشي ضد الشعب السوري، إلى جانب الضغط عليه لاتخاذ خطوات حاسمة لتنفيذ حل سياسي يحترم حقوق الشعب السوري.

وأشارت السفارة إلى نظام الأسد يهدر عشرات الملايين من الدولارات شهرياً لتمويل حرب لا داعي لها ضد الشعب السوري بدلاً من توفير احتياجاته الأساسية، فهو مسؤول بشكل مباشر عن الانهيار الاقتصادي في سوريا”.

ومن جانبها أكدت المندوبة الأمريكية الدائمة في مجلس الامن “كيلي كرافت” أن إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ستتخذ يوم غد الأربعاء خطوات حاسمة ضد نظام الأسد، تهدف إلى حرمانه من تحقيق طموحاته المتمثلة في تحقيق انتصار عسكري على معارضيه في سوريا.

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak.