العب للاستماع إلى الراديو

no-cover

محافظات ديرالزور.. ميليشيا حزب الله تطرد الأمن العسكري التابع لـ نظام الأسد من معبر البوكمال الحدودي وتعتقل مسؤولاً كبيراً

Like
19
0
Cumartesi, 04 Temmuz 2020
الاخبار

أقدمت مجموعة من عناصر ميليشيا “حزب الله” اللبنانية الإرهابية على طرد أجهزة الأمن العسكري التابعة للنظام واعتقال مسؤول لدى نظام الأسد في معبر “البوكمال” الحدودي مع العراق شرقي محافظة دير الزور.

وذكرت مصادر إعلامية في المنطقة أن ميليـشيا خزب الله اعتقلت المسؤول عن الجانب السوري من المعبر، فيما رجّحت مصادر أن يكون سبب الاعتقال هو الصـراع “الروسي – الإيراني” على المنافذ الحدودية والمعابر والمناطق الإستراتيجية في سوريا.

وفي ذات السياق ، قالت مصادر إعلامية متطابقة إلى أن الميليشيات الشيعية الموالية لإيران والتي تتبع للحرس الثوري طرد عناصر فرع الأمن العسكري التابع لنظام الأسد من بعض المناطق في مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي واستولت على مقراتها.

والجدير بالذكر أن ميليشيات “الحرس الثوري” الإيراني اجبرت الفرقة 11 التابعة لنظام الأسد على إزالة حواجزها من مدينة البوكمال الحدودية، كما منعت ميليشيا لواء القدس الفلسطيني من افتتاح مقرات أو إقامة حواجز له في المنطقة.

يُشار إلى ان مدينة ديرالزور الواقعة شرقي سوريا ، تخضع لسيطرة مزيج وخليط من الميليشيات المتعددة الولاءات ، وتشهد عملية تغيير ديموغرافي ممنهجة من قبل إيران وأذرعها ،وحالة من الفلتان الأمني وعمليات القتل والخطف والتعفيش التي تمارسها تلك الميلشيات في المنطقة.

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak.