العب للاستماع إلى الراديو

إدلب: مباراة لمبتوري الأطراف فرحا بـ”آيا صوفيا”

إدلب: مباراة لمبتوري الأطراف فرحا بـ”آيا صوفيا”

1
68
0
Çarşamba, 29 Temmuz 2020
الاخبار

نظم لاعبو كرة قدم مبتورو الأطراف في محافظة إدلب السورية، مباراة، تعبيرا عن فرحتهم بفتح مسجد آيا صوفيا الكبير بإسطنبول للعبادة.

وقبيل المباراة، رفع اللاعبون الذين فقدوا أطرافهم في هجمات نظام بشار الأسد وداعميه، لافتات معبرة عن فرحتهم بإعادة آيا صوفيا إلى مسجد.

وجاء في اللافتات “سعداء بعودة آيا صوفيا للمسلمين مجددا وفته للعبادة”، و”مثلما عاد آيا صوفيا إلى حاله القديم، سنعود نحن أيضا إلى مدننا ومساجدنا”.

وقال مدرب فريق أمية للمبتورين، محمد شيخ، للأناضول، إنهم يشعرون بسعادة كبيرة على خلفية فتح آيا صوفيا أبوابه للمصلين من جديد.

وأضاف: “افتتاح مسجد آيا صوفيا الكبير، يمثل نصرا للمسلمين، ونبارك للشعب التركي بهذا النصر”، سائلا الله أن يكتب لهم الصلاة في هذا المسجد.

بدوره أعرب اللاعب محمد عثمان الذي فقد قدمه في هجوم للنظام قبل 3 أعوام، عن افتخاره بفتح آيا صوفيا للعبادة.

وأكد على أن “افتتاح آيا صوفيا هو مصدر فخر لكل المسلمين”، وأن رغبتهم الوحيدة هي زيارة هذا المسجد والصلاة فيه.

من جهته قال اللاعب هيثم الزير، إن افتتاح مسجد آيا صوفيا الكبير، يظهر مدى الاهتمام الذي يوليه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمسلمين.

وأعرب عن تطلعهم لتلقي دعوة من المسؤولين الأتراك لزيارة آيا صوفيا.

وفي 24 يوليو/ تموز الجاري، أقيمت أول صلاة جمعة بـ”آيا صوفيا” بحضور الرئيس أردوغان، بعد أن ألغت المحكمة الإدارية العليا التركية في 10 من الشهر ذاته، قرار مجلس الوزراء، الصادر في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 1934، بتحويله من مسجد إلى متحف.

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak.