العب للاستماع إلى الراديو
بحث محافظ حلب عزام الغريب، أمس الجمعة، مع وفد منظمة الهجرة الدولية برئاسة المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا عثمان البلبيسي، سبل تعزيز التعاون في برامج التعافي والاستقرار داخل محافظة حلب.
وخلال اللقاء، ناقش الجانبان أولويات المرحلة المقبلة، وفي مقدمتها إعادة تأهيل البنية التحتية المتضررة، وتعزيز التماسك المجتمعي بين مختلف شرائح المجتمع، إضافة إلى دعم برامج الدعم النفسي والاجتماعي، وتوحيد قواعد البيانات لتحديد الاحتياجات بدقة وتوجيه التدخلات الإنسانية والتنموية بشكل أكثر فاعلية.
واستعرض وفد منظمة الهجرة الدولية أبرز برامجه الحالية في حلب، والتي تشمل ترميم المنازل المتضررة، وتأهيل الأملاك العقارية، ودعم القطاع الصحي، وخلق فرص عمل، إلى جانب برامج الحماية والخدمات الاجتماعية والقانونية، ومشروع “صفر خيمة”، فضلاً عن مبادرات لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في عدد من المناطق.
وأكد المحافظ عزام الغريب حرص محافظة حلب على مواصلة التعاون مع المنظمات الإنسانية الدولية، وتطوير آليات التنسيق المشترك، بما يسهم في تسريع جهود التعافي، وتهيئة الظروف المناسبة لعودة الأهالي إلى مدنهم وقراهم بشكل آمن ومستدام.
#سوريا #حلب #منظمة_الهجرة_الدولية #التعافي #إعادة_الإعمار #صدى_الفرات