العب للاستماع إلى الراديو

“التعاون الإسلامي” تدعو لاجتماع طارئ الأربعاء لبحث التصعيد بغزة وسط تصاعد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي

“التعاون الإسلامي” تدعو لاجتماع طارئ الأربعاء لبحث التصعيد بغزة وسط تصاعد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي

Like
96
0
السبت, 14 أكتوبر 2023
الاخبار

دعت منظمة التعاون الإسلامي، السبت، إلى اجتماع طارئ، الأربعاء المقبل، لبحث التصعيد في قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان لمنظمة التعاون الإسلامي، تزامنا مع تصاعد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي.

وأفادت المنظمة، أن “اللجنة التنفيذية للمنظمة تعقد اجتماعا استثنائيا عاجلا على مستوى الوزراء مفتوح العضوية، لتدارس التصعيد العسكري في غزة ومحيطها، وتفاقم الأوضاع بما يهدد المدنيين وأمن واستقرار المنطقة”.

وأشارت إلى أن الاجتماع جاء “بدعوة من السعودية، رئيس القمة الإسلامية في دورتها الحالية، ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي”.

وسيعقد الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، الأربعاء المقبل، في مقر الأمانة العامة في محافظة جدة، وفق البيان ذاته.

وفجر السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.