العب للاستماع إلى الراديو

وزارة الصحة تنتهي من امتحان السبر والتقييم لتسوية أوضاع المنقطعين عن الدراسة من الكوادر الطبية

وزارة الصحة تنتهي من امتحان السبر والتقييم لتسوية أوضاع المنقطعين عن الدراسة من الكوادر الطبية

Like
90
0
السبت, 28 أكتوبر 2023
الاخبار

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة عن أسماء الناجحين والبالغ عددهم (24) طالباً اجتازوا امتحان السبر والتقييم ( الكولكيوم ) لتسوية أوضاع المنقطعين عن الدراسة من الكوادر الطبية بسبب التحاقهم بالثورة السورية.

وأفاد وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور مرام الشيخ ، أنه تقدم للامتحان (35) طالبًا من طُلاب التَمريض المنقطعين عن دراستهم في ظل الثورة، حيث تم الامتحان على مرحلتين.

وأوضح أن المرحلة الأولى من الاختبار تضمنت الاختبار النظري، من خلال اعتماد نظام النموذج المؤتمت، حيث اجتاز الاختبار ( 24 ) طالباً تأهلوا للخضوع للاختبار العملي، وجرى هذا الاختبار يوم الأحد 15 / 10 / 2023.

أما المرحلة الثانية بحسب الشيخ فقد تضمنت الاختبار العملي، حيث تم استخدام نظام الأوسكي، وفيه يخضع الطالب لثلاث محطات اختبار تطبيق عملي على الملكانات، وذلك في مخبر التدريب العملي في المعهد الصحي التابع للوزارة وبحضور أعضاء اللجنة العلمية المشكلة من قبل الوزارة لهذا الغرض.

وأشار الشيخ إلى أن هذه الدورة هي الثالثة من نوعها للسبر والتقييم ( الكولكيوم )، والتي أعلنت عنها وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة في وقت سابق، وذلك بالتعاون مع نقابة الممرضين والقابلات والفنيين المركزية وفرع حلب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.