العب للاستماع إلى الراديو

إطلاق 3 صواريخ من سوريا تجاه الجولان وسقوطها بمنطقة مفتوحة

إطلاق 3 صواريخ من سوريا تجاه الجولان وسقوطها بمنطقة مفتوحة

1
25
0
الأربعاء, 31 يناير 2024
أخبار

سقطت 3 صواريخ أطلقت من الأراضي السورية، مساء الثلاثاء، في منطقة مفتوحة بالجولان السوري المحتل، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي، بحسب إعلام عبري.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من الأراضي السورية، وسقوطها في منطقة مفتوحة في هضبة الجولان، والجيش الإسرائيلي يرد بقصف مدفعي”.

من جانبها، قالت القناة (12) الخاصة، إن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ من الأراضي السورية حتى الساعة 20:00 (ت.غ).

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أطلقت جماعات مسلحة، في أكثر من مناسبة قذائف صاروخية تجاه إسرائيل، غالبا ما تعلن تل أبيب سقوطها في مناطق مفتوحة.

في السياق، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن صاروخا أُطلق من لبنان باتجاه عرب العرامشة في الجليل الغربي شمال إسرائيل، وسقط في منطقة مفتوحة، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبه، أعلن “حزب الله” اللبناني “استهداف موقع ‏الضهيرة الاسرائيلي بصاروخ بركان وإصابته إصابة مباشرة”.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، توترا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت حتى الثلاثاء، “26 ألفا و751 شهيدا و65 ألفا و636 مصابا، معظمهم أطفال ونساء”، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.​​​​​​​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.