العب للاستماع إلى الراديو

واشنطن تبدأ بتنفيذ ضربات انتقامية في سوريا ردا على هجوم الأردن

واشنطن تبدأ بتنفيذ ضربات انتقامية في سوريا ردا على هجوم الأردن

1
93
0
السبت, 03 فبراير 2024
الاخبار

بدأت الولايات المتحدة، الجمعة، بتنفيذ ضربات انتقامية في سوريا ردا على الهجوم المميت على قاعدة أمريكية في الأردن، وفق ما أعلنه إعلام محلي نقلا عن مسؤول أمريكي.

ونقلت شبكة “إيه بي سي نيوز”، نقلاً عن مسؤول أمريكي (لم تسمّه) قوله إن “الضربات الانتقامية بدأت في سوريا ردا على الهجوم المميت على قاعدة أمريكية في الأردن”.

جاء ذلك بالتزامن مع انضمام الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى العائلات المكلومة في قاعدة “دوفر” الجوية بولاية ديلاوير الأمريكية ليشهد عودة رفات الجنود الثلاثة الذين قتلوا في الأردن.

ورافق بايدن، السيدة الأولى جيل بايدن، ووزير الدفاع لويد أوستن، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال سي. كيو. براون، حسب “إيه بي سي نيوز”.

وقال المسؤول الأمريكي إن الولايات المتحدة “بدأت، الجمعة، بشن ضربات انتقامية في الشرق الأوسط، على الأرجح ضد المليشيات المدعومة من إيران”.

الضربة الأقوى التي تلقتها واشنطن، كانت قبل أيام، عند الحدود السورية الأردنية، حيث أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان الأحد، مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة ضرب قاعدة شمال شرق الأردن قرب الحدود مع سوريا، محملة “المقاومة الإسلامية في العراق” مسؤولية الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.