العب للاستماع إلى الراديو

حاولوا العبور إلى لبنان.. ثلاثة سوريين في قبضة النظام وآخر مجهول المصير!

حاولوا العبور إلى لبنان.. ثلاثة سوريين في قبضة النظام وآخر مجهول المصير!

Like
35
0
الجمعة, 23 فبراير 2024
أخبار

اعتقل النظام السوري ثلاثة شبان من أبناء محافظة السويداء، خلال محاولة عبورهم إلى الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية الشهر الجاري، في حين مازال مصير شاب رابع مجهولا.

وقالت شبكة “السويداء 24” المحلية، إن “الأجهزة الأمنية السورية والأمن العام اللبناني، أوقفوا أربعة شبان من أبناء محافظة السويداء في ظروف مختلفة خلال الشهر الجاري، في أثناء محاولاتهم الانتقال من سوريا إلى لبنان، بطرق غير شرعية”.

وأضافت أنه منذ 5 من شباط الجاري، “يقبع الشابان بشار بحصاص وربيع أبو غانم في الفرع 227 التابع للمخابرات العسكرية في دمشق بعدما سلّمهما المهرب الذي اتفقا معه على الخروج إلى لبنان عبر ريف حمص”.

وينحدر الشابان من قرية سالي بريف السويداء الشرقي، أحدهما معتقل بتهمة التخلف عن الخدمة الإلزامية في قوات النظام، أما الآخر فيواجه تهمة السفر خارج البلاد بطريقة غير شرعية.

وأشارت الشبكة إلى أن الشاب الثالث يدعى راتب أبو علوان من أهالي قرية مردك في ريف السويداء، وقد اعتقل في 15 من الشهر الجاري، ويبلغ أبو علوان من العمر 31 عاماً، وهو مطلوب للخدمة العسكرية.

في حين مازال مصير الشاب جواد زياد أبو خير مجهولا عقب توقيفه من قبل الجيش اللبناني قبل بضعة أيام، وسط مخاوف من تسليمه إلى النظام السوري، وفق المصدر نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.