العب للاستماع إلى الراديو

“هيومن رايتس ووتش” تطالب الأردن بضمان المساءلة والتعويض عن ضرباتها في سوريا

“هيومن رايتس ووتش” تطالب الأردن بضمان المساءلة والتعويض عن ضرباتها في سوريا

Like
34
1
الثلاثاء, 02 أبريل 2024
الاخبار

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الأردن بضمان المساءلة عن الغارات الجوية في جنوبي سوريا، التي أسفرت عن مقتل 10 أشخاص في 18 كانون الثاني الماضي، وتعويض الضحايا وعائلاتهم.

وقال نائب مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة، آدم كوغل، إن “الضربات الجوية عبر الحدود التي تقتل مدنيين تتطلب التدقيق، بغض النظر عن التهديد الذي يشكله تهريب المخدرات من جنوبي سوريا”، مؤكداً أن على الأردن “وقف الضربات العسكرية ضد أهداف غير عسكرية، وتعويض ضحايا الهجمات السابقة وعائلاتهم”.

وشددت “رايتس ووتش” أن على الأردن “ضمان إجراء تحقيقات شاملة ونزيهة في غارة 18 كانون الثاني الجوية والضربات السابقة، بما في ذلك تحديد كيفية إنشاء أي سياسة ومع من، وضمان محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات”، مضيفة أنه “ينبغي تعويض عائلات الضحايا عن عمليات القتل غير المشروع”.

وأشارت المنظمة الحقوقية إلى أنه “على شركاء الأردن الدوليين، الذين يقدمون المساعدة العسكرية والأمنية، ضمان عدم استخدام الأموال أو الدعم الذي يقدمونه في عمليات القتل غير القانوني أو غيرها من انتهاكات حقوق الإنسان”.

One Comment

  1. I genuinely savored the work you’ve put forth here. The outline is refined, your authored material trendy, however, you seem to have obtained some trepidation about what you wish to deliver next. Assuredly, I will revisit more regularly, akin to I have nearly all the time, provided you maintain this upswing.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.