العب للاستماع إلى الراديو

ناشطون من حمص يعلنون انضمامهم إلى وثيقة المناطق الثلاث

ناشطون من حمص يعلنون انضمامهم إلى وثيقة المناطق الثلاث

Like
57
0
الثلاثاء, 30 أبريل 2024
الاخبار

أعلن ناشطون من مدينة حمص انضمامهم إلى وثيقة المناطق الثلاث، والتي انضم إليها سابقاً عدد من المناطق السورية وهي ريف حلب الشمالي درعا، السويداء، الجولان، الساحل السوري، إدلب، الحسكة.

وجاء في بيان انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة من الناشطين المنتمين إلى محافظة حمص من مختلف الأطياف السياسية والاجتماعية والثقافية، اتفاقهم مع مضمون وثيقة المناطق الثلاث وانضمامهم إليها، باعتبارها “وثيقة مؤسسة لخطوة وطنية جامعة”.

واعتبر بيان الناشطين أن “الوثيقة خطوة نحو تحقيق طموحات السوريين وتشكل تعبيراً متقدماً عن القواسم المشتركة بينهم، كما أنها خطوة رائدة لإعادة الاعتبار للمجتمع السوري، وذلك يتيح للسوريين الحق في امتلاك سيادتهم الوطنية الكاملة وقرارهم الحر المستقل”.

وأكد على أن الوثيقة “تحفز على ابتكار توجهات إيجابية نحو عمل وطني سياسي مستقل، ويمثل ذلك الشرط الأساسي التعبير عن مصالح ومطالب الشعب السوري وحقوقه المشروعة في الحرية والكرامة والعدالة والعيش الكريم في دولة المواطنة والديمقراطية”.

وأمل البيان أن يزداد عدد المنضمين إلى الوثيقة، بحيث تشمل كامل الجغرافيا السورية، وأن يشكل انضمام ناشطي حمص “حافزاً إضافياً ودافعاً إيجابياً للعمل الوطني السوري المشترك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.