العب للاستماع إلى الراديو

إيثان غولدريتش: دعم إيران وروسيا للنظام السوري يعرقل تطبيق القرار 2254

إيثان غولدريتش: دعم إيران وروسيا للنظام السوري يعرقل تطبيق القرار 2254

Like
55
0
الأربعاء, 01 مايو 2024
الاخبار

شدد نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى، إيثان غولدريتش، أن دعم إيران وروسيا للنظام السوري “يعرقل تطبيق القرار الأممي 2254″، مؤكداً على موقف الولايات المتحدة “الثابت من فرض مزيد من العقوبات على النظام السوري وداعميه، وتوجيه الرسائل للدول التي تحاول التطبيع معه”.

وفي تصريحات خلال مشاركته في جلسة الحوار في مؤتمر بروكسل الثامن لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، قال غولدريتش إن الولايات المتحدة “تشدد على مواصلة العمل الإنساني في سوريا، والحفاظ على وقف إطلاق النار، وتشجيع نشاطات العدالة في تعاطيها مع الملف السوري، في ظل استمرار العرقلة الروسية”.

وأوضح أن إيران وروسيا “تستمران في دعم النظام السوري في عدوانه، ما يعرقل تطبيق القرار الأممي 2254″، مؤكداً على الحاجة إلى “التنفيذ الكامل” للقرار 2254.

وأضاف أن الولايات المتحدة “تعمل على مقربة مع مكتب الأمم المتحدة ومع الشركاء الأوروبيين، وأيضاً أصدقائنا العرب للضغط على النظام السوري للسماح لهذه اللجنة أن تأخذ خطوات حازمة للإصلاحات المتوافقة مع قرار مجلس الأمن الدولي”، معرباً عن أمله في أن “تحدد هذه الجهود طرقاً لعزم جديد يؤدي إلى حل سياسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.