العب للاستماع إلى الراديو

احتجاجات في أريحا عقب اعتقال تحرير الشام لناشط في المدينة

احتجاجات في أريحا عقب اعتقال تحرير الشام لناشط في المدينة

Like
51
0
الإثنين, 06 مايو 2024
الاخبار

تظاهر عشرات المدنيين في مدينة أريحا ليلة أمس الأحد وحتى صباح اليوم الاثنين، ضد هيئة تحرير الشام احتجاجاً على اعتقال أحد ناشطي مدينة أريحا المشاركين في الحراك الشعبي.

وبحسب مصادر خاصة لوكالة سنا فإن القوى الأمنية بمدينة أريحا اعتقلت الناشط “أيهم حلوم” أمس الأحد لتفرج عنه صباح اليوم الاثنين بعد ضغط شعبي، وحاولت اعتقال الإعلامي “مفيد عبيدو”.

وعقب اعتقال القوى الأمنية المرتبطة بتحرير الشام للناشط تجمع المئات من المدنيين في مظاهرة شعبية طالبوا فيها القوى الأمنية بإخراج الناشط وإطلاق سراحه.

وبحسب الناشط عبد الرحمن طالب، فإن القوى الأمنية وقوى عسكرية من تحرير الشام اعتدوا عليه وعلى عدد من الناشطين في مدينة أريحا وذلك خلال تفاوضهم مع القوى الأمنية، وقال طالب “إن العناصر اعتدوا عليهم بالضرب وتوجيه الشتائم والإهانات للناشطين والضرب بسلاحهم”.

وكانت قد خرجت مظاهرات متزامنة في أريحا وبنش وتفتناز ومناطق أخرى نتيجة عملية الاعتقال والتي زعمت الشرطة التابعة لحكومة الإنقاذ أنها بسبب شكوى مقدمة ضده من أحد أفراد الجناح العسكري في الهيئة.

وأدى المتظاهرون صلاة قيام الليل أمام مبنى إدارة المنطقة في مدينة أريحا بريف إدلب خلال اعتصامهم للمطالبة بالإفراج عن الناشط “أيهم حلوم”، واستمر احتجاجهم حتى أفرجت تحرير الشام عن حلوم صباح اليوم الاثنين.

وتتواصل الاحتجاجات الشعبية ضد هيئة تحرير الشام في محافظة إدلب وريفها، في حين تواصل هيئة تحرير الشام وأجهزتها الأمنية ارتكاب الانتهاكات بحق الأهالي والمتظاهرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.