العب للاستماع إلى الراديو

رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان: لا أحد يمكنه حبس الجمهورية التركية في مياه العنصرية والفاشية في كلمة خلال حفل تخرّج لأكاديمية الشرطة بالعاصمة أنقرة

رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان: لا أحد يمكنه حبس الجمهورية التركية في مياه العنصرية والفاشية في كلمة خلال حفل تخرّج لأكاديمية الشرطة بالعاصمة أنقرة

Like
40
0
الأربعاء, 26 يونيو 2024
الاخبار

أكد رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان أنه لا يمكن لأي كان “حبس الجمهورية التركية في المياه الضحلة للعنصرية والفاشية”.

جاء ذلك في كلمة خلال حفل تخرّج لأكاديمية الشرطة بالعاصمة أنقرة، الثلاثاء.

وقال رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان: “ليس بمقدور أحد حبس دولة مثل الجمهورية التركية تأسست على بقايا إمبراطورية عالمية في المياه الضحلة للعنصرية والفاشية الدنيئة”.

وأعلن أن الجمهورية التركية حيدت 1045 إرهابيا من تنظيم “بي كي كي” خلال الـ12 شهرا الماضية بينهم 7 مطلوبون بالنشرة الحمراء.

وأشار رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان أن بلاده ستنفذ عمليات مكافحة إرهاب “أكثر عزمًا وفعالية” على مدار شهور الصيف..

وأكد رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان أنهم لن يتسامحوا مع محاولات الإضرار باقتصاد الجمهورية التركية وسياحتها وتجارتها ودبلوماسيتها العامة.

وأشار إلى أنهم من خلال الإصلاحات التي تم تنفيذها منذ عام 2002، وضعوا حدًا للعقلية التي تضع الأمن في مقابل القانون والديمقراطية، وحاولوا ضمان أمن الدولة واستقرار الشعب من خلال الحفاظ على التوازن الدقيق بين الأمن والحرية.

وأردف: “بينما تعد شرطتنا كابوسًا لتجار السموم والمنظمات الإجرامية والعصابات والإرهابيين الذين يعملون كخدم للإمبرياليين، يجب أيضًا أن تكون مصدرًا للثقة والاستقرار لشعبنا”.

ولفت إلى أن الجمهورية التركية حققت مكاسب تاريخية في السنوات الأخيرة خلال كفاحها ضد تنظيم “بي كي كي” الإرهابي الذي دفعت من أجله ثمنا باهظا ماديا ومعنويا.

وأكد أن عمليات الانضمام للتنظيم الإرهابي تتضاءل تدريجيا، مبينا أن مكافحة باقي التنظيمات الإرهابية تتواصل.

وأضاف: “شهد العام الماضي تنفيذ 5 آلاف و827 عملية ضد تنظيم “غولن”، تم خلالها توقيف 9 آلاف و350 مشتبهًا به، كما أن وزارة الخارجية والعدل تعملان بشأن إعادة الفارين لخارج البلاد”.

كما شدد رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان على أن الجيش تمكن من تدمير 3 آلاف و158 مغارة ومخبأ وملجأ ومخزن تابع للإرهابيين في سوريا والعراق، متعهدا بمواصلة الكفاح حتى لا يشكل آخر إرهابي تهديدا للجمهورية التركية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.