العب للاستماع إلى الراديو

استخبارات  الجمهورية التركية تحيّد قياديا في “بي كي كي” الإر@ابي في عملية نوعية بمنطقة القامشلي السورية

استخبارات الجمهورية التركية تحيّد قياديا في “بي كي كي” الإر@ابي في عملية نوعية بمنطقة القامشلي السورية

Like
41
0
الأربعاء, 26 يونيو 2024
الاخبار

كشفت مصادر أمنية تركية، الأربعاء، عن تحييد جهاز الاستخبارات قياديا في تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” الإرهابي في منطقة القامشلي شمال شرقي سوريا.

وأفادت المصادر للأناضول أن من يسمى مسؤول منطقة الجزيرة في التنظيم الإرهابي علي دينتشر الملقب بـ”أورهان بينغول” مطلوب بالنشرة الحمراء من قبل الشرطة الدولية (إنتربول).

وأشارت أن تحييده جرى خلال عملية نوعية للاستخبارات في القامشلي.

وانضم دينتشر إلى “بي كي كي” عام 1991، وشارك في العديد من العمليات الدموية للتنظيم.

وذكرت المصادر أن الاستخبارات كانت تتابع دينتشر منذ فترة طويلة، وأنه شارك كمسؤول في عمليات إرهابية إحداها أدت إلى استشهاد 12 جنديًا وإصابة 16 آخرين عام 2007، وأخرى عام 2008 استهدفت مخفرًا حدوديًا.

ولفتت أن دينتشر أعطى أوامر جميع العمليات الإرهابية التي نفذت في منطقة “تشوكورجا” بولاية هكاري عام 2015 على رأسها تلغيم طريق قافلة عسكرية في 7 أغسطس/ آب، واختطاف 10 موظفين جمارك في معبر “أوزوملو” الحدودي مع العراق يوم 10 أغسطس، إضافة إلى الهجومين الصاروخيين على مبنى قائمقام “تشوكورجا” وقيادة درك المنطقة في 19 أكتوبر.

وأشارت أن دينتشر بدأ نشاطه ضمن صفوف التنظيم الإرهابي في ريف ولاية بينغول بين عامي 1991 و1992، ثم أصبح قياديا بمنطقة ريفي ولايتي أرضروم وتونجلي (شرق) بين عامي 1992 و1999، وتلقى خلال تلك السنوات تدريبًا على يد زعيم التنظيم “عبد الله أوجلان” في وادي البقاع بلبنان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.