العب للاستماع إلى الراديو

الجيش الأردني: مقتل مهرب خلال إحباط عملية تسلل من سوريا

الجيش الأردني: مقتل مهرب خلال إحباط عملية تسلل من سوريا

Like
35
0
الأربعاء, 26 يونيو 2024
أخبار

أعلن الجيش الأردني، الأربعاء، مقتل مهرب وإصابة آخرين، خلال إحباطه عملية تسلل وتهريب مواد مخدرة من سوريا.

جاء ذلك وفق بيان للجيش على موقعه الإلكتروني، اطلعت عليه الأناضول.

وقال الجيش إن “المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت فجر اليوم الأربعاء، وضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية”.

وأضاف: “أسفر الاشتباك عن مقتل أحد المهربين (لم يحدد هويته)، وإصابة آخرين (لم يذكر عددهم) وتراجعهم إلى داخل العمق السوري، وتم تحويل المضبوطات (لم يحددها) إلى الجهات المختصة”.

وأكد الجيش في ختام بيانه أنه يعمل على “تسخير جميع القدرات والإمكانيات للضرب بيد من حديد، لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

وخلال السنوات الماضية، شهد الأردن تزايدا حادا في محاولات التسلل وتهريب المخدرات من سوريا في الشمال، والعراق في الشرق، بسبب تردي الأوضاع الأمنية في البلدين المجاورين.

وتزايدت تلك العمليات بشكل ملحوظ خلال الفترة القليلة الماضية، ما أدى إلى حدوث مواجهات مسلحة بين المهربين والجيش الأردني.

ودفع ذلك الجيش الأردني إلى تنفيذ غارات جوية على مهربين داخل الأراضي السورية، ما أثار حفيظة النظام السوري الذي اعترض وأكد استعداده للتعاون مع المملكة في مواجهة خطر التهريب.

وعقب ذلك، شهدت العاصمة عمان في فبراير/ شباط الماضي اجتماعا رباعيا حضره وزراء داخلية الأردن مازن الفراية، والعراق عبد الأمير الشمري، ولبنان بسام مولوي، ونظيرهم لدى النظام السوري محمد خالد الرحمون، لبحث تهريب المخدرات وسبل وقف تدفقها عبر الحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.