العب للاستماع إلى الراديو

الدفاع المدني: تجاهل تطبيق القرار 2254 يعمّق الأزمة الإنسانية في سوريا

الدفاع المدني: تجاهل تطبيق القرار 2254 يعمّق الأزمة الإنسانية في سوريا

Like
16
0
الإثنين, 08 يوليو 2024
الاخبار

انتقد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) تجاهل المجتمع الدولي لتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254 الخاص بالحل السياسي في سوريا، ما أثّر على الأزمة الإنسانية المتزايدة في شمال غربي سوريا.

وأشار الدفاع المدني في بيان، الأحد، إلى تزايد معاناة المدنيين المهجّرين قسراً الذين يعيشون في مخيمات شمال غربي سوريا، مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وأكّد البيان أن سكان المنطقة يواجهون تحديات كبيرة من حرائق وأمراض ونقص كبير في تزويد المخيمات بالمياه وتراجع كبير في الاستجابة الإنسانية.

كذلك أشار إلى الحرب التي تشنها قوات النظام وروسيا والميليشيات المساندة لها على المنطقة، مؤكداً أن تلك الهجمات “تبقى عاملاً رئيسياً في تقويض الحياة بمنطقة شمال غربي سوريا وتحرم المدنيين من قوت يومهم وتعرقل أعمال دعم صمود السكان ومساعدتهم”.

وأضاف: “الأزمة الإنسانية التي يعيشها المدنيون في سوريا، هي انعكاس لغياب الحل السياسي وتجاهل المجتمع الدولي لتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 وعدم تحقيق تطلعات السوريين في مشروع التغيير المنشود ومسارات العدالة والمحاسبة وإنصاف الضحايا وذويهم، ووقف انتهاكات نظام الأسد الممنهجة، والإفراج عن جميع المعتقلين والمختفين قسرياً، والعودة الآمنة للمهجرين قسراً، بما ينهي الآلام ويفسح المجال أمام السوريين لإعادة بناء حياتهم من جديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.