العب للاستماع إلى الراديو

الجمهورية التركية: عازمون على إنشاء ممر أمني على طول حدودنا الجنوبية مع العراق وسوريا، وفق وزير الدفاع الوطني في الجمهورية التركية يشار غولر…

الجمهورية التركية: عازمون على إنشاء ممر أمني على طول حدودنا الجنوبية مع العراق وسوريا، وفق وزير الدفاع الوطني في الجمهورية التركية يشار غولر…

Like
7
0
الخميس, 11 يوليو 2024
الاخبار

صرّح وزير الدفاع الوطني في الجمهورية التركية يشار غولر بأن بلاده عازمة على إنشاء ممر أمني بعمق 30-40 كيلومترًا على طول الحدود مع العراق وسوريا وتطهير المنطقة من الإرهابيين.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني في الجمهورية التركية ، الأربعاء، أن تصريحات الوزير غولر وردت في مقابلة أجرتها معه مجلة بوليتيكو.

وفيما يتعلق بحلف شمال الأطلسي، قال: “نرفض تماما الادعاء بأن الجمهورية التركية غير جديرة بالثقة؛ لا يوجد شيء من هذا القبيل. ومن غير المعقول أن يكون لدينا نفس وجهات النظر حول كل قضية في بيئة يجتمع فيها 32 حليفًا”.

وأضاف :”ثمة دول تحاول خلق مثل هذا التصور، وحتى الآن الجمهورية التركية كانت الدولة الوحيدة التي تمكنت من جمع طرفي الحرب (روسيا وأوكرانيا) في محادثات رفيعة المستوى. لن نسمح بأن يتحول البحر الأسود إلى ساحة معركة استراتيجية”.

وأشار وزير الدفاع الوطني في الجمهورية التركية إلى أن الجمهورية التركية تهدف إلى “إنشاء صناعة دفاعية مستقلة تمامًا تعتمد على الإنتاج المحلي والوطني، وبالتالي تعزيز اقتصاد البلاد والمساهمة في استقلال الجمهورية التركية “.

وتابع : “التقنيات (الحربية) المذكورة مختلفة بدءا من المركبات البرية والبحرية والجوية ومسيرات ومروحيات وأسلحة، وذخائر ذكية وصواريخ وأنظمة دفاع جوي وحرب إلكترونية”.

وبين أن الجمهورية التركية صدرت العديد من تلك التكنولوجيا إلى بلدان أخرى.

وحول مكافحة الإرهاب قال: “نحن عازمون على إنشاء ممر أمني بعمق 30 إلى 40 كيلومترًا على طول حدودنا مع العراق وسوريا وتطهير المنطقة بالكامل من الإرهابيين. وسنواصل العمليات حتى يتم تحييد آخر إرهابي”.

وأكد وزير الدفاع الوطني في الجمهورية التركية أن بحث الحلفاء الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عن بدائل “خارج المظلة الأمنية لحلف شمال الأطلسي” سيضر بوحدة الحلف وتضامنه.

وأردف: “إن المنظمة الأمنية الأكثر فعالية في المنطقة الأوروبية – الأطلسية هي منظمة حلف شمال الأطلسي، وبينما نتفهم الجهود التي تبذلها أوروبا لتعزيز أمنها، فإننا نعتقد أنه ليست هناك حاجة لمنظمة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.