العب للاستماع إلى الراديو

ألبيرق : تركيا حققت نموا اقتصاديا ايجابيا خلال الربع الاول من 2020

ألبيرق : تركيا حققت نموا اقتصاديا ايجابيا خلال الربع الاول من 2020

Like
57
0
Cumartesi, 30 Mayıs 2020
الاخبار

قال وزير الخزانة والمالية التركي، براءات ألبيراق، اليوم الجمعة، إن “تركيا حققت نموا اقتصاديا بنسبة 4.5% في الربع الأول من العام الجاري 2020″، مشيدا بالاجراءات الحكومية المتخذة لمواجهة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن وباء “كورونا”.

وأضاف ألبيراق في تغريدة على حسابه في “تويتر”، أن “تركيا حققت نموا اقتصاديا إيجابيا بنسبة 4.5% في الربع الأول من العام الجاري 2020″، مشيرا إلى أن “الاقتصاد التركي حقق تميزا إيجابيا مقارنة بباقي دول العالم”.

وأرفد ألبيراق أنه “سنشهد انتعاشا قويا في الفترات التالية، ونأمل أن نتقدم أكثر في الربع الثاني من هذا العام والذي سنشعر خلاله بآثار الوباء”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت هيئة الإحصاء التركية، عن بياناتها المتعلقة بالنمو والناتج المحلي الإجمالي، للأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 2020.

وأظهرت البيانات تسجيل الاقتصاد التركي نموا بنسبة 4.5%خلال الربع الأول من العام الجاري 2020، في الفترة مابين كانون الثاني/يناير و آذار/مارس 2020.

وأوضحت البيانات تسجيل الناتج المحلي الإجمالي نموا بنسبة 16.2% في الربع الأول من 2020، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ومن المتوقع بدء انتعاش الاقتصاد التركي، وذلك اعتبارا من النصف الثاني للعام الجاري 2020، متأثرا بنجاح إجراءات وزارة المالية التركية والبنك المركزي التركي، بالتخفيف من تداعيات انتشار فيروس “كورونا” على الاقتصاد المحلي لتركيا

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak.