العب للاستماع إلى الراديو

إدلب على وقعِ صفيحٍ ساخن  النظام يواصل خروقاته و الثوار يعلنون شرقي جبل الزاوية منطقة عسكرية والجيش التركي ينشر منظومات دفاع جوي متطورة

إدلب على وقعِ صفيحٍ ساخن النظام يواصل خروقاته و الثوار يعلنون شرقي جبل الزاوية منطقة عسكرية والجيش التركي ينشر منظومات دفاع جوي متطورة

Like
6
0
Çarşamba, 03 Haziran 2020
الاخبار

تشهد محافظة إدلب في شمال غربي سوريا تطورات متسارعة ، بالتزامن مع مواصلة النظام وحلفائه بخرق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين روسيا وتركيا، وسط استنفارٍ وحالة تأهب للفصائل الثورية العاملة في المنطقة ، مع نشر الجيش التركي منظومات دفاع جوي متطورة في المنطقة، في مؤشر واضح على قرب عودة التصعيد فيها.

وفي ضوء هذه التطورات المتسارعة أفاد مراسل وكالة الفرات للأنباء في مدينة إدلب أن “الجبهة الوطنية للتحرير” المنضوية ضمن “الجيش الوطني السوري”، أعلنت اليوم الثلاثاء 2 حزيران 2020، منطقة شرقي جبل الزاوية منطقة  عسكرية وحثّت الأهالي على عدم الاقتراب من المنطقة المذكورة حرصًا على سلامتهم.

وأوضح مراسلنا ان المناطق التي تم إعلانها عسكرية من قبل الفصائل الثورية تشمل : قرية بينين بالكامل، ومفرق المشفى طريق فركيا – بينين شرقًا، ومجرشة أبو مسلم جنوباً ، مفرق رويحة، و تل سريتل (منطف)، والمعهد في قرية معرزاف شرقًا، وقرية كدورة بشكل كامل.

يأتي ذلك في ظل تعرض تلك المناطق إلى قصف متكرر من قبل قوات النظام وميليشياته الطائفية المتمركز على أطراف المنطقة،واستقدامها مؤخراً تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة.

ومن جانبه يواصل الجيش التركي إرسال التعزيزات العسكرية واستقدام أسلحة ثقيلة على تخوم خطوط التماس مع النظام وميليشياته الطائفية على جبهات إدلب ،وسط تأكيدات عن قيام الأخير بنشر منظومة دفاع جوي جديدة على تلة “النبي أيوب” أعلى تلال إدلب، حيث تستطيع رصد وكشف المنطقة الممتدة من التلة حتى جبل زين العابدين قرب حماة.

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak.