العب للاستماع إلى الراديو

no-cover

أوغلو: حركة “أنتيفا” اليسارية تقاتل ضدنا في سوريا وترتكب أعمالا تخريبية في العالم

Like
79
0
الجمعة, 19 يونيو 2020
الاخبار

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إن حركة “أنتيفا” اليسارية الراديكالية تقاتل ضد بلاده في سوريا، وترتكب دائمًا أعمالا تخريبية في أنحاء العالم، وجاء ذلك في كلمة له، الخميس، خلال مشاركته بتقنية “الفيديو كونفرانس” في ندوة نظمتها لجنة التوجيه الوطني التركي الأمريكي (غير حكومية مركزها الولايات المتحدة).

وأشار تشاووش أوغلو، إلى أن الحركة المتهمة بإثارة أعمال العنف في الولايات المتحدة منذ مقتل جورج فلويد على يد شرطي أبيض، مقربة من منظمة “بي كا كا” الإرهابية بسبب تشابه الأفكار.

وبين أن تنظيم “غولن” الإرهابي وقف إلى جانب “أنتيفا” في المظاهرات التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أن العنف الممارس ضد فلويد، والمجتمع الأسود في الولايات المتحدة أمر محزن، مشددًا على ضرورة اعتقال من يرتكب جرمًا ومحاسبته أمام القانون.

كما أكد أن أعمال “الهمجية” التي شهدتها الولايات المتحدة أيضًا تعد أمرًا غير مقبول، ولفت إلى أن الرد العنيف على المظاهرات السلمية ليس أمرًا خاصًا بالولايات المتحدة، مستشهدًا بعنف الشرطة ضد متظاهري السترات الصفراء في فرنسا، وممارسات الشرطة اليونانية ضد طالبي اللجوء الراغبين في تجاوز الحدود.

وقال: “عندما تحدث هكذا أمور في الولايات المتحدة أو فرنسا فإن الاتحاد الأوروبي يتضامن فيما بينه، فهل صدر أي رد على تلك الأحداث في فرنسا واليونان؟. فلو حصل واحد بالعشرة من هذه الأعمال في تركيا يقال إن الرئيس رجب طيب أردوغان ديكتاتور، وأنه لا حقوق إنسان (في تركيا)”.

وفي 31 مايو/ أيار الماضي، أعلن ترامب، في تغريدة، نيته تصنيف “أنتيفا”، وهي حركة نشطاء يسارية مناهضة للفاشية، “منظمة إرهابية محلية”، بعد أن حمّل “اليساريين الراديكاليين” المسؤولية عن إثارة الفوضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.