العب للاستماع إلى الراديو

لمواجهة “كورونا”.. تركيا ترسل مساعدات طبية إلى بوركينا فاسو

لمواجهة “كورونا”.. تركيا ترسل مساعدات طبية إلى بوركينا فاسو

1
88
0
الأربعاء, 24 يونيو 2020
الاخبار

أعلنت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، تقديم مساعدات طبية إلى وزارة الصحة في بوركينا فاسو، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها تركيا لمساعدة الدول على مكافحة فيروس “كورونا”.

وذكرت الوكالة التركية في بيان، اليوم الأربعاء، أن “المساعدات الطبية تم تقديمها لوزارة الصحة بمشاركة السفير التركي لدى واغادوغو، أحمد عاصم أرار، وأمين عام وزارة الصحة ببوركينا فاسو، ليونيل ويلفريد أودراوغو.

ونقلت الوكالة عن السفير التركي في بوركينا فاسو، أرار قوله، إن “المساعدات التركية ستساهم في عودة الحياة إلى طبيعتها ببوركينا فاسو”، مؤكدا أن “مكافحة (كورونا) تقتضي تعاون المجتمع الدولي”.

أما أمين عام وزارة الصحة ببوركينا فاسو، أودراغو، فأعرب عن شكره لتركيا لإرسال المواد الطبية، لافتا إلى أنهم سيوزعونا على المشافي في كافة أرجاء البلاد دون تمييز بين مدينة أو قرية.

ومنذ أزمة “كورونا” استنفرت تركيا كل طاقاتها الطبية والإغاثية والصناعية، لمد يد العون للدول التي تعاني من محنة “كورونا”، ومساعدتها بكل مالديها من طاقات وإمكانات، وفي الوقت ذاته تعمل على جبهة احتواء الفيروس والحد من انتشاره داخل الأراضي التركية بجهود حثيثة لفتت أنظار العالم أجمع إلى قدرتها على التعامل مع الفيروس، بكل دقة وشفافية ومهنية لا مثيل لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.