العب للاستماع إلى الراديو

لمواجهة “كورونا”.. تركيا ترسل طائرة مساعدات طبية ضخمة إلى العراق

لمواجهة “كورونا”.. تركيا ترسل طائرة مساعدات طبية ضخمة إلى العراق

Like
17
0
Cuma, 03 Temmuz 2020
الاخبار

أعلنت وزراة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، وصول دفعة جديدة من المساعدات الطبية لدولة العراق، وذلك بتوجيهات من الرئيس رجب طيب أردوغان، وفي إطار الجهود التي تبذلها تركيا لمساعدة دول العالم على تخطي محنة “كورونا”.

وذكرت الوزارة في بيان، اليوم الأربعاء، أن “طائرة عسكرية تركية تحمل مواد طبية لاستخدامها في مكافحة (كورونا)، وصلت إلى العراق”.

وأضافت الوزارة أن “عدد من المسؤوليين العراقين والأتراك كانوا في انتظار تسلم دفعة المساعدات الطبية التركية، ومن بينهم نائب وزير الصحة العراقي الدكتور حازم الجميلي، وورئيس الجمعية التركمانية العراقية إرشاد صالحي، وسفير تركيا في العراق فاتح يلدز، ومحافظ مدينة واسط محمد جميل المياحي”.

وحملت شحنة المساعدات الطبية شعار رئاسة الجمهورية التركية والعلمين التركي والعراقي، إلى جانب مقولة للعالم الإسلامي جلال الدين الرومي (مولانا)، وهي ”هناك الكثير من الأمل وراء اليأس، وهناك العديد من الشموس وراء الظلام”.

والإثنين الماضي، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه “سنرسل دفعة مساعدات طبية وإغاثية للعراق، لمساعدتها على تخطي أزمة (كورونا)”.

يشار إلى أن تركيا أرسلت مساعدات طبية إلى أكثر من 100 دولة في أنحاء العالم لمكافحة تفشي وباء “كورونا”، ومن بينها بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا وأمريكا وصربيا وكوسوفو والبوسنة والهرسك وشمال مقدونيا والجبل الأسود وليبيا وفلسطين وجنوب إفريقيا، وذلك في إطار الجهود التركية لمحاربة تفشي الوباء عالميا.

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak.