العب للاستماع إلى الراديو

طريق المستقبل”.. مشروع يستهدف طلاب الثانوي بالشمال المحرر بأهداف متعددة

طريق المستقبل”.. مشروع يستهدف طلاب الثانوي بالشمال المحرر بأهداف متعددة

2
20
0
Salı, 14 Temmuz 2020
الاخبار

ُقام في مناطق “درع الفرات” و”غصن الزيتون” و”نبع السلام” في الشمال السوري مشروع جديد تحت مسمى ” طريق المستقبل” يستهدف الطلاب في المرحلة الثانوية.

وقالت مصادر محلية: هدف المشروع هو مساعدة 8 آلاف طالب سوري سيقدمون امتحانات نهاية الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي للعام الدراسي الحالي وفق البرنامج المرفق في مناطق غصن الزيتون و درع الفرات ونبع السلام، وذلك لنيل شهادة ثانوية تركية تتيح لهم فرصة التقديم على الجامعات التركية بمختلف الاختصاصات العلمية أو الأدبية وتم التوصل لذلك بين إدارة “هيئة ساعد الخيرية” و إدارة التربية والتعليم في تركيا.

واضافت المصادر :أن نتائج المشروع المتوقعة حصول الطلاب الناجحين على شهادة ثانوية صادرة من تركيا، وحصول الناجحين لهذا الامتحان على فرصة قبول جامعي في الجامعات التركية أو فروعها داخل سوريا بحلول تشرين الأول 2020.

كما إن من أهداف المشروع تخريج دفعات جديدة من الشباب السوري يحمل شهادات علمية معترف بها ورفد سوق العمل في شمال سوريا بالكوادر البشرية المؤهلة.

واشارت المصادر: إلى أن المستفيدين من المشروع هم الطلاب المسجلون لدى مديريات التربية لامتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2020/2019 في مناطق غصن الزيتون – درع الفرات – نبع السلام.

واضافت أنه ولمساعدة الطلاب على تحصيل قبول في الجامعات التركية بعد النجاح في الامتحان سيتم إجراء دورة “يوز” مكثفة باستخدام اللغة العربية داخل سوريا في كل من غصن الزيتون ودرع الفرات و نبع السلام، وسيتم الإعلان لاحقاً عن معايير التسجيل والاستفادة من دورات “اليوز” حسب معدلات نجاح الطلاب

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak.