العب للاستماع إلى الراديو

الشبكة السورية: النظام السوري يخدع “حظر الأسلحة الكيماوية” ويبدد جهدها

الشبكة السورية: النظام السوري يخدع “حظر الأسلحة الكيماوية” ويبدد جهدها

Like
41
0
الإثنين, 24 يونيو 2024
الاخبار

نفت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ادعاءات النظام السوري بشأن خمس هجمات، بينما جددت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مطالبها بعدم استنزاف موارد المنظمة في التحقيق في مزاعم ثبت فيها بشكل قاطع استخدام النظام المتكرر للأسلحة الكيميائية، في هجمات أدت لمقتل مدنيين.

وأضافت الشبكة في تقرير لها الإثنين، “صدر الثلاثاء 11/حزيران/2024 تقرير بعثة تقصي الحقائق (FFM) التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، والتي تتضمن ولايتها تحديد ما إذا كانت مواد كيميائية سامة قد تم استخدامها كأسلحة في سوريا أم لا، ولا تشمل ولايتها تحديد من المسؤول عن تنفيذ أي هجمات مزعومة بأسلحة كيميائية. التقرير حقق في هجومين مزعومين أبلغت عنهما الحكومة التابعة للنظام السوري الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وطلبت منها التحقيق في الحادثتين.

وأصدرت الشبكة بيانين تعقيبًا على التقريرين السابقين، وطالبت فيهما منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بعدم إضاعة الوقت والجهد والموارد المحدودة على ادعاءات النظام السوري.

وتابعت الشبكة “نجدد توصيتنا هذه الآن بعد إصدار التقرير الأخير، الذي ثبت فيه أيضًا خداع النظام السوري وتبديده لجهد منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ووقتها ومواردها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.